الضوابط القانونية للإعلام وتكنولوجيا الاتصال

image_pdf

عن منشورات القلم المغربي، وبإشراف علمي لمختبر السرديات بالدار البيضاء، صدر للباحثة الزهرة الغلبي كتاب جديد يحمل عنوان “الضوابط القانونية للإعلام وتكنولوجيا الاتصال”، في 170 صفحة.

 والمؤلفة الزهرة الغلبي، من مواليد مدينة خريبكة، المغرب. تابعت دراستها بجامعتيْ سطات والدار البيضاء. حاصلة على الدكتوراه في التواصل والإشهار ، تُدرّس حاليا بجامعة شمالي غرب الصين للمعلمين جمهورية الصين الشعبية. لها عدد من المقالات المنشورة بمجلات عربية ودولية، كما صدرت لها رواية بعنوان: رحلة في بطن التنين.

ومما جاء على ظهر غلافها هذا الكتاب الجديد:  يعتبر مجال الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من أهم الاكتشافات التي طور من خلالها الأفراد موهبتهم العلمية والمعرفية، وهما يعتبران نتيجة للتزاوج الذي حدث بين المعلومة والتكنولوجيا، حيث أضاف هذا الاندماج من أهميتهما داخل المنظومة الإنسانية التي عرفت حراكا اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا وثقافيا، وحققت قوتهما من خلال الاعتماد على مختلف العلوم والأبحاث، ليس من أجل الوصول إلى المعلومة فقط، وإنما أيضا البحث عن كيفية تحليلها بشكل يواكب التطور المعرفي، حيث صنفا ضمن أهم الاختراعات الأمر الذي دفع بالمختصين إلى تطويرهما وجعلهما في أعلى مراتب الابتكار محققين الاكتفاء الوفير لاحتياجات الأفراد المختلفة وخاصة على مستوى المعلومة.

جديدنا