قواعد النشر

قواعد النشر في التنويري

1- تنشر المجلة وموقعها الإلكتروني المقالات والبحوث التي تتوافر فيها الأصالة والمنهجيَّة العلميَّة.

2- تعنى المجلة وموقعها الإلكتروني بنشر المقالات والبحوث المقدَّمة إليها ضمن المحاور الآتية: الفلسفة الإسلاميّة، القراءة التنويريّة للدين، فلسفة الدين، التربية والتعليم، كما يسرّنا استقبال الأبحاث النظريّة والتطبيقيّة المكتوبة باللغة العربيّة، ومراجعات الكتب الفكريّة، والمقالات التربويّة والفكريَّة المترجمة عن لغات أجنبيّة، بالإضافة إلى المحاور التي يتمّ الإعلان عنها.

3- تشترط المجلة (بنسختيها المطبوعة والإلكترونية) أن تكون المقالات والبحوث المرسلة أصيلة لم يسبق نشرها، أو إعلامنا في حال نشرت في مطبوعات أو مواقع إلكترونيّة.

4- تأخذ هيئة تحرير المجلة كل المشاركات الجادَّة بعين الاهتمام والاعتبار. علماً أن مجلة التنويري مجلة غير ربحيّة، والمساهمة فيها تطوعيّة، ولا توجد مكافآت مادية مقابلها.

5- ترسل المساهمات باللغة العربيَّة على بريد المجلة الإلكتروني ([email protected]) بصيغة ملف (Microsoft Word).

6- يُرفِق صاحب (البحث/ المقال) تعريفا مختصرا بنفسه ونشاطه العلمي والثقافي (الاسم واللقب، الرتبة العلمية، المؤسسة الجامعية، الدولة) لا يتجاوز 100 كلمة، مع صورة حديثة واضحة بصيغة JPG.

7- أن يكون (البحث / المقال) مكتوبا بلغة سليمة خالية من الأخطاء النحويَّة والإملائيَّة والطباعيَّة قدر الإمكان، علما أن فريق العمل في المجلة يقوم بمراجعة المادة وتدقيقها لغويا.

8- على (الكاتب/ الباحث) أن يوقِّع نموذج التعهد الخاص (نموذج التعهد) ويعيد إرساله إلى بريد المجلة.

9- تحتفظ المجلة بحقّها في أن تطلب من المؤلِّف أن يحذف أو يعيد صياغة بحثه أو أي جزء منه بما يتناسب وسياستها في النشر وللمجلة إجراء أية تعديلات شكلية تتناسب وطبيعة المجلة وموقعها الإلكتروني.

10- يلتزم الباحث بقواعد الاقتباس والرجوع إلى المصادر الأولية وأخلاقيات النشر العلمي وتحتفظ المجلة بحقها في رفض البحث والتعميم عن صاحبه في حالة السرقات العلمية.

11- تنتقل حقوق طبع (البحث / المقال) ونشره إلى مجلة التنويري عند إخطار صاحبه بالموافقة على النشر، ويلتزم عند إعادة نشره في وسيلة أخرى بذكر أنه نشر في مجلة التنويري.

12- المجلة غير ملزمة بذكر أسباب عدم النشر، ولها الحق في التحفُّظ الكامل مع الإشعار بالرفض أو القبول في أجل لا يتجاوز أسبوعين منذ تاريخ استلام المساهمة.