الذاكرة المنهوبة

image_pdf

صدر مؤخراً عن دار الانتشار العربي- بيروت كتاب “الذاكرة المنهوبة… علم الآثار التوراتي وتزوير تاريخ فلسطين والشرق الأدنى القديم” للمفكر العراقي فاضل الربيعي.

والكتاب رد تفصيلي مدعم بالمعلومات والحقائق والإثباتات التي تؤكد تزييف اليهود الصهاينة للتاريخ وغلسهم للعقول بادعاءات كاذبة عن أحقيتهم في أرض فلسطين وتدنيس المسجد الأقصى المبارك، ويوضح الربيعي أن بذل الدم في معركة مع المحتل الغاصب أقل كلفة من المجهود الذي سنبذله لتحرير عقول البشر من الأكاذيب التي زرعت بشكل ممنهج في ذاكرتهم المنهوبة، وقد يتمكن البشر الذين احتلت أراضيههم من تحريرها ذات يوم، غير أنهم قد لا يفلحون في اقتلاع الخرافات التي بثها المستعمر في عقول أجيال.

يقول الكتاب “قد يتمكن البشر الذين يقعون ضحية الاستعمار من تحرير أرضهم يوما ما، لكنهم قد لا يفلحون قط في اقتلاع الترهات التي زرعها المستعمر في عقول أجيال وأجيال”.

إن معركة تحرير فلسطين قلب العروبة والأرض التي بارك الله فيها للعالمين هي معركة مستمرة والنضال بالقلم أحد أهم أشكالها والكاتب فاضل الربيعي ينضم إلى مجموعة رائدة من كبار الكتاب والمفكرين الذين فندوا مزاعم اليهود وأوضحوا أن كل ما يقولونه محض أكاذيب واختلاقات وأنه لا توجد آثار تثبت أحقية اليهود في أرض فلسطين المحتلة.

جديدنا